أوراد الطريقة الادريسية لسيدى احمد بن ادريس
أساس الطريقة الإدريسية
(فاتحة الأوراد)
(بسم الله الرحمن الرحيم)
( اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرض وكل شيء هو في علمك كائن أو قد كان وأقدم إليك بين يدي ذلك كله) مرة واحدة قبل العمل
(التهليل)
(لا إله إلا الله محمد رسول الله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله ثلاث مرات عقب كل صلاة وبالاستطاعة للذاكر المتعبد )
( لا إله إلا الله والله أكبر أربعا عقب كل صلاه )
(الصلاة العظيمية)
( بسم الله الرحمن الرحيم)
اللهم إني أسألك بنور وجه الله العظيم الذي ملأ أركان عرش الله العظيم وقامت به عوالم الله العظيم أن تصلي وتسلم وتبارك على مولانا محمد ذي القدر العظيم وعلى آل نبي الله العظيم بقدر عظمة ذات الله العظيم في كل لمحة ونفس عدد ما في علم الله العظيم صلاة دائمة بدوام الله العظيم تعظيما لحقك يا مولانا يا محمد يا ذا الخلق العظيم وسلم عليه وعلى آله مثل ذلك وأجمع بيني وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهرا وباطنا يقظة ومناما وأجعله يا رب روحا لذاتي من جميع الوجوه في الدنيا قبل الآخر يا عظيم
( مرة واحدة عقب كل صلاة وبالاستطاعة للذاكرالمتعبد )
(الاستغفار الكبير)(بسم الله الرحمن الرحيم)
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب ذو الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام * ومن كل ذنب أذنبته عمدا أوخطأ ظاهرا أوباطنا قولا أوفعلا في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها دائما أبدا سرمدا من الذنب الذي اعلم ومن الذنب الذي لا إعلم عدد ما أحاط به العلم وما أحصاةالكتاب وخطه القلم * وكما ينبغي لجلال وجه ربناوجمالة وكماله وكما يحب ربنا ويرضي
( مرة عقب كل صلاة وسبعين للمتعبد )
سبحان الله العظيم وبحمده
( 100 مرة صباحا ومساء )
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله
( 100 مرة صباحا ومساء )
سبحان الله وبحمده،،استغفرالله،،إنه كان توابا
( 70 مرة صباحا ومساء)
رب أغفر لي وتب على إنك أنت التواب الرحيم
(100 مرة صابحا)
سورة الإخلاص
( 100 مرة صباحا)
يا لطيف
(ألف مرة صباحا)
بسْمِ اللّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ…إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحاً مُّبِيناً لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْراً عَزِيزاً نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ( تسعا).
قُل كُونُواْ حِجَارَةً أَوْ حَدِيداً أَوْ خَلْقاً مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ َإذا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً
(اللهم صل على سيدنا محمد صلاة دائمة في كل لمحة ونفس من الأزل إلى الأبد )
راتب الصبحالجلوس في جماعة أو فرادي بعد صلاة الصبح…قراءة سورة يس..مرة واحدة. والإخلاص… ثلاث مرات… والمعوذتين مرة واحدة.
(بسم الله الرحمن الرحيم)يس{1} وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ{2} إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{3} عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ{4} تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ{5} لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ{6} لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{7} إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلاَلاً فَهِيَ إِلَى الأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ{8} وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ{9} وَسَوَاء عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ{10} إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ{11} إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ{12} وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءهَا الْمُرْسَلُونَ{13} إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ{14} قَالُوا مَا أَنتُمْ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا وَمَا أَنزَلَ الرَّحْمن مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلاَّ تَكْذِبُونَ{15} قَالُوا رَبُّنَا يَعْلَمُ إِنَّا إِلَيْكُمْ لَمُرْسَلُونَ{16} وَمَا عَلَيْنَا إِلاَّ الْبَلاَغُ الْمُبِينُ{17} قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِن لَّمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ{18} قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِن ذُكِّرْتُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ{19} وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ{20} اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ{21} وَمَا لِي لاَ أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ{22} أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً وَلاَ يُنقِذُونِ{23} إِنِّي إِذاً لَّفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ{24} إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ{25} قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ{26} بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ{27} وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ{28} إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ{29} يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون{30} أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ{31} وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ{32} وَآيَةٌ لَّهُمُ الْأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبّاً فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ{33} وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنْ الْعُيُونِ{34} لِيَأْكُلُوا مِن ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلَا يَشْكُرُونَ{35} سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ{36} وَآيَةٌ لَّهُمْ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظْلِمُونَ{37} وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ{38} وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ{39} لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ{40} وَآيَةٌ لَّهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ{41} وَخَلَقْنَا لَهُم مِّن مِّثْلِهِ مَا يَرْكَبُونَ{42} وَإِن نَّشَأْ نُغْرِقْهُمْ فَلَا صَرِيخَ لَهُمْ وَلَا هُمْ يُنقَذُونَ{43} إِلَّا رَحْمَةً مِّنَّا وَمَتَاعاً إِلَى حِينٍ{44} وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّقُوا مَا بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَمَا خَلْفَكُمْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ{45} وَمَا تَأْتِيهِم مِّنْ آيَةٍ مِّنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ{46} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنُطْعِمُ مَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّهُ أَطْعَمَهُ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ{47} وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ{48} مَا يَنظُرُونَ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ{49} فَلَا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلَا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ{50} وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُم مِّنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ{51} قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ{52} إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ{53} فَالْيَوْمَ لَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَلَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ{54} إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ{55} هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِؤُونَ{56} لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُم مَّا يَدَّعُونَ{57} سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ{58} وَامْتَازُوا الْيَوْمَ أَيُّهَا الْمُجْرِمُونَ{59} أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ{60} وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ{61} وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ{62} هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ{63} اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ{64} الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ{65} وَلَوْ نَشَاء لَطَمَسْنَا عَلَى أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّى يُبْصِرُونَ{66} وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيّاً وَلَا يَرْجِعُونَ{67} وَمَنْ نُعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ أَفَلَا يَعْقِلُونَ{68} وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي لَهُ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُّبِينٌ{69} لِيُنذِرَ مَن كَانَ حَيّاً وَيَحِقَّ الْقَوْلُ عَلَى الْكَافِرِينَ{70} أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُمْ مِمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَاماً فَهُمْ لَهَا مَالِكُونَ{71} وَذَلَّلْنَاهَا لَهُمْ فَمِنْهَا رَكُوبُهُمْ وَمِنْهَا يَأْكُلُونَ{72} وَلَهُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَمَشَارِبُ أَفَلَا يَشْكُرُونَ{73} وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لَعَلَّهُمْ يُنصَرُونَ{74} لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَهُمْ وَهُمْ لَهُمْ جُندٌ مُّحْضَرُونَ{75} فَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ{76} أَوَلَمْ يَرَ الْإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ{77} وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ{78} قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ{79} الَّذِي جَعَلَ لَكُم مِّنَ الشَّجَرِ الْأَخْضَرِ نَاراً فَإِذَا أَنتُم مِّنْهُ تُوقِدُونَ{80} أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُم بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ{81} إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ{82} فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ{83}
(بسم الله الرحمن الرحيم )قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ …لَمْ يَلِدْوَلَمْ يُولَدْ … وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ. ((ثلاثا))
(بسم الله الرحمن الرحيم)قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ .. مِن شَرِّ مَا خَلَقَ …وَمِن شَرِّ غَاسِق ٍإِذَاوَقَبَ …وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ …وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَاحَسَدَ .
(بسم الله الرحمن الرحيم)قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ …مَلِكِ النَّاسِ …إِلَهِ النَّاسِ …مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ {4الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِالنَّاسِ …مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ .
قراءة أسماء الله الحسني ودعائها(بسم الله الرحمن الرحيم)
و الله اكبر فى كل لمحة و نفس عدد ما وسعة علم الله
بسم الله الرحمن الرحيم ولله الأسماء الحسني فادعوه بها هو الله الذي لا إله إلا هو
(الرحمن) جلجلاله
(الرحيم) جلجلاله
(الملك) جلجلاله
(القدوس) جلجلاله
(السلام) جلجلاله
(المؤمن) جلجلاله
(المهيمن) جلجلاله
(العزيز) جلجلاله
(الجبار) جلجلاله
(المتكبر) جلجلاله
(الخالق) جلجلاله
(البارئ) جلجلاله
(المصور) جلجلاله
(الغفار) جلجلاله
(القهار) جلجلاله
(الوهاب) جلجلاله
(الرزاق) جلجلاله
(الفتاح) جلجلاله
(العليم) جلجلاله
(القابض) جلجلاله
(الباسط) جلجلاله
(الخافض) جلجلاله
(الرافع) جلجلاله
(المعز) جلجلاله
(المذل)جلجلاله
(السميع) جلجلاله
(الحكم) جلجلاله
(العدل) جلجلاله
(اللطيف) جلجلاله
(الخبير) جلجلاله
(الحليم) جلجلاله
(العظيم)جلجلاله
(الغفور) جلجلاله
(الشكور) جلجلاله
(العلى) جلجلاله
(الكبير) جلجلاله
(الحفيظ) جلجلاله
(المقيت) جلجلاله
(الحسيب) جلجلاله
(الجليل) جلجلاله
(الكريم) جلجلاله
(الرقيب) جلجلاله
(المجيب) جلجلاله
(الواسع) جلجلاله
(الحكيم) جلجلاله
(الودود) جلجلاله
(المجيد) جلجلاله
(الباعث) جلجلاله
(الشهيد) جلجلاله
(الحق) جلجلاله
(الوكيل)جلجلاله
(القوى) جلجلاله
(المتين) جلجلاله
(الولى) جلجلاله
(الحميد) جلجلاله
(المحصى) جلجلاله
(المبدئ) جلجلاله
(المعيد) جلجلاله
(المحى) جلجلاله
(المميت) جلجلاله
(الحى) جلجلاله
(القيوم) جلجلاله
(الواجد) جلجلاله
(الماجد) جلجلاله
(الواحد) جلجلاله
(الصمد) جلجلاله
(القادر) جلجلاله
(المقتدر) جلجلاله
(المقدم) جلجلاله
(المؤخر) جلجلاله
(الآول) جلجلاله
(الآخر) جلجلاله
(الظاهر) جلجلاله
(الباطن) جلجلاله
(الوالى) جلجلاله
(المتعالى) جلجلاله
(البر) جلجلاله
(التواب) جلجلاله
(المنتقم) جلجلاله
(العفو) جلجلاله
(الرؤوف) جلجلاله
(مالك الملك) جلجلاله
(ذوالجلال والإكرام) جلجلاله
(المقسط) جلجلاله
(الجامع) جلجلاله
(الغنى) جلجلاله
(المغنى) جلجلاله
(المانع) جلجلاله
(الضار) جلجلاله
(النافع) جلجلاله
(النور) جلجلاله
(الهادى) جلجلاله
(البديع) جلجلاله
(الباقى) جلجلاله
(الوارث) جلجلاله
(الرشيد) جلجلاله
(الصبور) جلجّلآل آللْهْ
اللهم يا من هو هكذا ولا يزال هكذا ولا يكون هكذا أحد سواه أسألك إلهي وسيدي ومولاي وثقتى ورجائي بمعاقد العز من عرشك ومنتهي الرحمة من كتابك ووجهك الأكرم واسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامات كلها المباركات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علمك وأن ترزقنى غاية لذة النظر الى وجهك وغاية الشوق الى لقائك و غاية معرفتك و غاية محبتك و غاية مشاهدتك وغاية مكالمتك وغاية عافيتك وغاية عنايتك وغاية علومك وغاية انوارك وغاية اسرارك الغاية التى اعطيتها نبيك سيدنا ومولانا محمد صلى الله علية وسلم كل ذلك فى غير ضراء مضرة أو فتنة مضلة و أن تقوينى فى ذلك كما قويتة و تؤيدنى كما ايدتة إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ
يالطيف… ( عدد 129 مرة )
و بعدها تلاوة اللطيفة وهى:
اللهم يا كامل اللطف يا خفي اللطف تداركني بلطفك الخفي والظاهر الذي من تلطف به كفاه يا لطيف ألطف بنا في جميع أمورنا كلها كما تحب وترضي وأرضنا في ديننا وأبداننا ودنيانا وآخرتنا يا ذا الجلال والإكرام اللهم يا لطيف لطفت بخلق السموات والأرض ولطفت بالجنين في بطن أمه ألطف بنا في قضائك وقدرك، لطفا يليق بجلالك وكرمك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين يا لطيف لم تزل ألطف بنا فيما لم ينزل وفيما نزل أنت اللطيف لم تزل يا لطيف يا خفي اللطف يا كامل اللطف يا دائم اللطف تداركنا بلطفك الخفي والظاهر الذي من تلطف به كفاه.تشفع يا رسول الله فينا
فما نرجو الشفاعة من سواكاوأغث يا خير خلق الله قوما
ضعافا ظلهم أبدا لواكاوأسرع في إغاثتنا فإنا
نري المولى يسارع في رضاكاعليك من المهيمن كل حين
صلاة وسلام من بهاكا
الصلاة والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله …الصلاة والسلام عليك يا أول خلق الله وخاتم رسل الله…يا كامل الذات … يا جميل الصفات …يا منتهي الغايات … يا نور الحق …يا سراج العوالم … يا محمد …يا أحمد … يا أبا القاسم…جل كمالك أن يعبر عنه لسان…وعز جمالك أن يكون مدركا لإنسان…وتعاظم جلالك أن يخطر في جنان…صلي الله سبحانه وتعالي عليك وسلم يا رسول الله يا مجلى الكمالات الإلهية الأعظم..
. اللهم صل على مولانا محمد نورك اللامع … ومظهر سرك الهامع … الذي طرزت بجماله الأكوان … وزينت ببهجة جلاله الأوان …الذي فتحت ظهور العالم من نور حقيقته…وختمت كماله بأسرار نبوته…فظهرت صور الحسن من فيضه في أحسن تقويم…ولولا هو ما ظهرت صورة عين من العدم الرميم…الذي ما استغاثك به جائع إلا و شبع …ولا ظمآن إلا روي…ولا خائف إلا أمن…ولا لهفان إلا أغيث … وإني لهفان مستغيثك استمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك…فأغثني يا رحمن…يا من إذا نظر بعين حلمه وعفوه…لم يظهر في جنب كبرياء حلمه و عظمت عفوة ذنب…أغفر لي وتب على وتجاوز عني يا كريم…سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك عملت سوءا وظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت..
.لا إله إلا الله محمد رسول الله في كل لمحة ونفس ملء الميزان ومنتهي العلم ومبلغ الرضا وعدد النعم وزنة العرش